ملتقى الطلبة المبتعثين :: مكتمل: بالنسبة للمدرسة الابتدائية السعودية والكندية للابناء - ملتقى الطلبة المبتعثين :: مكتمل

اذهب للمحتوى

صفحة 1 من 1
  • لا يمكنك بدء موضوع جديد
  • لا يمكنك الرد على هذا الموضوع

بالنسبة للمدرسة الابتدائية السعودية والكندية للابناء في تورنتو تقييم الموضوع: -----

#1 غير متواجد   الماس 

• عضو جديد
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 97
  • التحق : 11-November 08
  • بلد الدراسة:كندا
  • المدينة:تورنتو
  • اسم الجامعة:تورنتو ان شاء الله
  • التخصص:مختبرات
  • المرحلة العلمية:ماجستير

تم الارسال 23 December 2008 - 04:16 PM

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

من زمان نفسي اعرف وضع المدارس السعودية في تورنتو لاني بحثت عن دا الموضوع هنا ومالقيت عنه شي فياليت يساعدونا الناس اللي عايشين في تورنتو فضلا لا امرا خصوصا العوائل

- في مدارس سعودية للمرحلة الابتدائية وللا لا ؟ وكيف موقعها قريب من ايش ؟
-هل نقدر ندخلهم مدارس كندية عشان يستفيدوا من اللغة ويتعلموها كويس وللا لا ومن عمر كم يدخلوا دي المدارس ؟
- كيف وضع الاطفال اللي اعمارهم 4 سنوات (روضة وللا حضانة ) - & ((( 7 سنوات ( طبعا سنة اولى درسها هنا في السعودية) ))) حيروح يكمل تانية وللا شو ؟

ولكم جزيل الشكر على حسن تعاونكم

انتظر الرد

0

#2 غير متواجد   ام حور 

• عضو متميز
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 1783
  • التحق : 15-August 07
  • المدينة:ترونتو
  • اسم الجامعة:u of t
  • التخصص:microbyology

تم الارسال 24 December 2008 - 03:19 AM

إقتباس(الماس @ Dec 23 2008, 04:16 PM) <{POST_SNAPBACK}>

من زمان نفسي اعرف وضع المدارس السعودية في تورنتو لاني بحثت عن دا الموضوع هنا ومالقيت عنه شي فياليت يساعدونا الناس اللي عايشين في تورنتو فضلا لا امرا خصوصا العوائل

- في مدارس سعودية للمرحلة الابتدائية وللا لا ؟ وكيف موقعها قريب من ايش ؟
-هل نقدر ندخلهم مدارس كندية عشان يستفيدوا من اللغة ويتعلموها كويس وللا لا ومن عمر كم يدخلوا دي المدارس ؟
- كيف وضع الاطفال اللي اعمارهم 4 سنوات (روضة وللا حضانة ) - & ((( 7 سنوات ( طبعا سنة اولى درسها هنا في السعودية) ))) حيروح يكمل تانية وللا شو ؟

ولكم جزيل الشكر على حسن تعاونكم

انتظر الرد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ترونتو مافيها مدارس سعودية على حد معلوماتي انها في اوتاوا .........مع العلم خبرتي قليلة يعني اسألي اكثر
بالنسبة للمدارس الابتدائية هناك نوعين المدارس الكنندية الحكومية والمدارس الاسلامية وتكون اهلية ولكن برسوم جدا معقولة 350 دولار للطفل واذا كانوا اثنين 500دولاربالشهر مع القرطاسية تقريبا..
ممكن ان يدخل الاطفال المدارس الكندية وانا لما زرتهم لقيت انه بالضبط تعاملهم في دخول المدارس مثل السعودية يعني حتى فرق الشهر يفرق عندهم يبقوا من ست سنوات ...اهم شيء شهادة ميلاد الطفل مترجمة وشهادة التطعيمات
زي ماوضحت انه مثل عننايعني اربع سنوات روضة بس يجلس سنتين
طبعا عادي يكمل سنه ثانية بس شهادة سنه اولى مترجمة
اتمنى اني افدتك ..........بالتوفيق

0

#3 غير متواجد   الجبل البارد 

• عضو جديد
  • مجموعة عضو جديد
  • مشاركات 5
  • التحق : 27-September 07
  • بلد الدراسة:السعودية
  • المدينة:الرياض
  • اسم الجامعة:الملك سعود
  • التخصص:مختبرات طبية
  • المرحلة العلمية:دكتوراه

تم الارسال 24 December 2008 - 05:17 AM

السلام عليكم ورحمة الل وبركاته. احب اضيف معلومة انه في تورونتو وبالاخص في ميسيساجا مدرسة سعودية ملحقة بمدرسة الصفا والمروى الخاصة . وتفتح المدرسة يوم واحد في الاسبوع الي هو يوم السبت ويدرسون فيها السعوديين مجانا المواد التربية الاسلامية واللغة العربية حسب المنهج السعودي. وذلك لانه لو درس اي طالب سعودي في مدرسة اسلامية خاصة او كندية بدون ما يدرس مناهج التربية الاسلامية واللغة العربية السعودية . اذا رجع الى السعودية سوف يخسر سنة من مراحل الدراسة الي درسها . مثال: اذا كان الطالب يدرس في الصف الرابع الابتدائي في كند ونجح الى الصف الخامس بدون ما يدرس المناهج السعودية التي ذكرتها يرجع الى السعودية يدرس في الصف الرابع. ارجو اني وضحت المعلومة والله يوفقكم لكل خير.
0

#4 غير متواجد   ام حور 

• عضو متميز
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 1783

تم الارسال 24 December 2008 - 06:24 AM

تشكر اخي الفاضل على الاضافة المهمة لان كلامك سمعته بالضبط بس نسيت اذكر فيه ...وانت ماقصرت

بالتوفيق...

0

#5 غير متواجد   الماس 

• عضو جديد
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 97

تم الارسال 24 December 2008 - 05:06 PM

اختي ام حور عن جد قلتيلي على شي مهم والله كنت غافلة عنه اشكرك من كل قلبي يا عسل لانه لو ماقلتيلي كان ماقدرت ادخلهم مدارس (شهادات الميلاد والتطعيم ) بس فين اترجمها - من الاحوال المدنية وللا فين ؟

وكمان الاخ الجبل البارد معلومتك كانت مرة مهمة برضو عشان لا اتورط لما ارجع

الله يعطيكم العافية ماقصرتوا

- بس في شي - المدارس الكندية الاسلامية تدريسهم انجليزي كله وما عندهم عربي ؟ ايش جنسيات المدرسين تكون ؟

- شي تاني - يعني لو دخلت ولدي مدرسة كندية (سنة ثانية ) طبعا نهاية السنة حياخد شهادة وكمان ياخد شهادة من المدرسة اللي تدرس مناهج التربية الاسلامية واللغة العربية صح ؟ فلما ارجع واقدمله في المدارس حقتنا بدي الشهادتين يقبلوا عادي وللا شو ؟

- معليش اخر شي - ايش الفرق بين المدارس الكندية العادية والاسلامية يعني في الاسلامية يدرسوا دين بالانجليزي ؟

وشكرا جدا جدا جدا لاني اتوضحت امرو كتير ميرسي ام حور و الجبل البارد ما قصرتوا والله يعطيكم العافية
0

#6 غير متواجد   ام حور 

• عضو متميز
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 1783

تم الارسال 24 December 2008 - 10:23 PM

إقتباس(الماس @ Dec 24 2008, 05:06 PM) <{POST_SNAPBACK}>
اختي ام حور عن جد قلتيلي على شي مهم والله كنت غافلة عنه اشكرك من كل قلبي يا عسل لانه لو ماقلتيلي كان ماقدرت ادخلهم مدارس (شهادات الميلاد والتطعيم ) بس فين اترجمها - من الاحوال المدنية وللا فين ؟

وكمان الاخ الجبل البارد معلومتك كانت مرة مهمة برضو عشان لا اتورط لما ارجع

الله يعطيكم العافية ماقصرتوا

- بس في شي - المدارس الكندية الاسلامية تدريسهم انجليزي كله وما عندهم عربي ؟ ايش جنسيات المدرسين تكون ؟

- شي تاني - يعني لو دخلت ولدي مدرسة كندية (سنة ثانية ) طبعا نهاية السنة حياخد شهادة وكمان ياخد شهادة من المدرسة اللي تدرس مناهج التربية الاسلامية واللغة العربية صح ؟ فلما ارجع واقدمله في المدارس حقتنا بدي الشهادتين يقبلوا عادي وللا شو ؟

- معليش اخر شي - ايش الفرق بين المدارس الكندية العادية والاسلامية يعني في الاسلامية يدرسوا دين بالانجليزي ؟

وشكرا جدا جدا جدا لاني اتوضحت امرو كتير ميرسي ام حور و الجبل البارد ما قصرتوا والله يعطيكم العافية

المدارس الاسلامية تدرس القران الكريم فقط وباقي المواد كلها بالانجليزي ....
انا المدرسة الي سألت عنها مدرسة ام القرى كانت هيئة التدريس بعظهم من مصر وفلسطين ويمكن الاردن
بالنسبة للشهادات الاطفال الظاهر انهم لازم معادلة من الوزارة بعد العودة
بالنسبة للدين انا ماسمعت انه بدرسوا غير القران وزي ماتفضل الاخ في ايام الاجازة تاخذي الاطفال يدرسوا الدين بالعربي
اتمنى اكون افدتك وهذا على حد معلوماتي المتواضعة يعني انا مش خبرة

0

#7 غير متواجد   الماس 

• عضو جديد
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 97

تم الارسال 26 December 2008 - 07:24 PM

مرة شكرا ياقلبي وتسلميلي يارب وربنا يوفقك ان شاء الله ع المعلومات القيمة دي
0

#8 غير متواجد   yakady 

• عضو جديد
  • مجموعة الاعضاء
  • مشاركات 31
  • التحق : 09-March 09
  • بلد الدراسة:السعودية
  • المدينة:جدة
  • اسم الجامعة:جامعة الملك عبدالعزيز
  • التخصص:ادارة مستشفيات وخدمات صحية

تم الارسال 10 March 2009 - 03:34 PM

شكرا اختي الماس علي طرح السؤال
وشكرا للجميع علي الردود .. الله يجزاكم كل خير ويوفقكم يارب

بس عندي سؤال بنفس الموضوع :
انا لسا ابحث عن تخصص للدكتوراة وقاعدة ادور عن جامعة وقبول بعد

وكنت ابي اطلع بعثة لكندا معاي بنت عمرها 4 سنوات وولد عمرع 3 سنوات
من الردود حسين اني لازم ادور عن جامعة في مدينة اوتاوا لانه تورينتو مافيها مدارس سعودية..؟

هل استناجاتي صحيحة..؟
علشان مااكون انانية لازم افكر باطفالي بعد وودي ادرسهم بالمدارس الكندية علشان يستفيدون اللغة
0

شارك هذا الموضوع

صفحة 1 من 1
  • لا يمكنك بدء موضوع جديد
  • لا يمكنك الرد على هذا الموضوع

2 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع
0 الأعضاء, 2 الزوار, 0 مجهولين